رئاسة مجلس الوزراء
وزير الإعلام يطمئن على صحة جرحى مطار عدن الدولي

الإرياني خلال زياته واطمئنانه على جرحى مطار عدن الدولي
الإرياني خلال زياته واطمئنانه على جرحى مطار عدن الدولي

اطمأن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، على صحة جرحى العمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى وتسبب في أضرار مادية جسيمة في المطار.

وأكد الوزير الإرياني خلال زيارته للجرحى من منتسبي الإعلام والأمن والمدنيين، ومعه نائبه لشؤون الإعلام حسين باسليم، ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، حرص الحكومة على استكمال إجراءات نقل الجرحى للخارج لتلقي العلاج، ناقلاً لهم تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكداً متابعته واهتمامه بحالتهم الصحية وتوجيهاته للحكومة بتحمل تكاليف علاجهم على نفقة الدولة.

وثمن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، التضحيات التي تأتي في سياق الضريبة الباهظة التي يدفعها الشعب اليمني بسبب مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتي تستهدف الأعيان المدنية والأحياء السكنية والمطارات المكتظة بالمدنيين، مؤكداً بأن هذه الجريمة تندرج ضمن جرائم الحرب التي تضع مرتكبيها تحت طائلة الملاحقة والمحاكمة الدولية.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي إلى إعلان مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية ووضعها على لوائح الإرهاب تمهيداً لملاحقة قادتها وتقديمهم للمحاكمة، معبراً عن أمنياته للجرحى بالشفاء العاجل ومبتهلاً للعلي القدير أن يتغمد الشهداء بالرحمة والمغفرة.

وأشاد الوزير الإرياني بجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية التي دفعت باتفاق الرياض إلى الأمام وصولاً إلى إعلان الحكومة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.



التعليقات 0