رئاسة مجلس الوزراء
الارياني: مليشيا الحوثي تتعمد إهانة أكاديميي اليمن ودفعهم لمغادرة البلد

الرياض ـ سبأنت
وزير الإعلام
وزير الإعلام

أدان وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال معمر الإرياني إصدار مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران أوامر بطرد الأكاديمي البارز في جامعة صنعاء الدكتور يوسف محمد عبدالله من شقته في السكن الجامعي دون اعتبار لمكانته العلمية واسهاماته في خدمة المجتمع.

وأوضح إن القيادي في مليشيا الحوثي المدعو إبراهيم المطاع اصدر توجيهات بطرد أسرة البرفسور اليمني وعالم الآثار يوسف محمد عبدالله الذي يتلقى العلاج في القاهرة من شقته في السكن الجامعي، أو دفع إيجار مقابل بقائهم في الشقة بعد أن نهبت رواتب موظفي الدولة منذ خمسة اعوام.

وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي تتعمد وعبر عدد من الإجراءات إهانة المئات من أكاديميي اليمن الذين افنوا حياتهم في المسيرة العلمية والتعليمية لدفعهم لمغادرة البلد، بعد أن حولت جامعة صنعاء إلى أوكار لتعليم اللغة الفارسية وتمجيد رموز الإرهاب الايراني وفي مقدمتهم الصريع قاسم سليماني.

ولفت إلى أن هذه الممارسات تندرج ضمن مخطط مليشيا الحوثي لتجريف العملية التعليمية بمراحلها المختلفة بما فيها "التعليم الجامعي" وإحلال عناصرها العقائدية بديلا عن الأكاديميين والموظفين العاملين في الجامعات اليمنية كخطوة للتأثير على آلاف الطلاب والطالبات وغسل أدمغتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة.




التعليقات 0