رئاسة مجلس الوزراء
وزير الخارجية يلتقي السفير المصري

الرياض - سبأ
لقاء وزير الخارجية بالسفير المصري
لقاء وزير الخارجية بالسفير المصري

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، يومنا هذا سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة احمد فاروق محمد توفيق، حيث جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء ثمن وزير الخارجية دعم جمهورية مصر العربية للحكومة الشرعية في شتى المجالات، مؤكدا على أهمية استكمال الترتيبات اللازمة لانعقاد اللجنة المشتركة العليا بالإضافة الى الحوار الاستراتيجي بين البلدين.. مستعرضا مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتهديدات التي تمارسها المليشيات الحوثية في البحر الأحمر والبحر العربي، والتداعيات الكارثية لذلك على الوضع المعيشي في اليمن، وانعكاساتها السلبية على الامن القومي العربي.

مجددا موقف بلادنا الواضح الداعم للقضية الفلسطينية والداعي للوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية الى قطاع غزة بشكل امن ومستدام.

بدوره جدد السفير المصري التأكيد على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وعلى موقف بلاده الثابت الداعم للحكومة الشرعية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل وعودة الأمن والاستقرار.وحرص الحكومة المصرية على تطوير العلاقات وتنميتها مع اليمن لمصلحة البلدين الشقيقين.