رئاسة مجلس الوزراء
وزير الصحة يزور المنشآت الصحية بتعز ويفتتح أقسام القسطرة والعناية القلبية

عدن - سبأ
زيارة وزير الصحة للمنشآت الصحية بتعز ويفتتح أقسام القسطرة والعناية القلبية
زيارة وزير الصحة للمنشآت الصحية بتعز ويفتتح أقسام القسطرة والعناية القلبية

قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم بزيارة تقييمة لعدد من المنشآت الصحية والطبية بمحافظة تعز للاطلاع على الخدمات الطبية والاحتياجات للقطاع الصحي وافتتاح قسم القسطرة القلبية بمركز القلب وزراعة الكلى بالمحافظة.

وخلال زيارته دشن الوزير بحيبح ومعه محافظ المحافظة نبيل شمسان افتتاح قسم القسطرة التشخيصية والعلاجية وغرف العناية القلبية وقسم الطوارئ القلبية والرقود بمركز القلب والاوعية وزراعة الكلى المزودة بأحدث الأجهزة الطبية حيث أشاد الوزير بحيبح باداء المركز النوعي وحجم العمليات التي حققها في مجال القلب المفتوح وزراعة الكلي كونه يشكل تجربة نوعية ومتميزة ونبارك لليمن وجود هذا المركز النموذجي الذي يعمل بنجاح في مدينة محاصرة مشيدا بدعم السلطة المحلية والقطاع الخاص وجهود إدارة المركز التي حققت النجاح والتميز مؤكدا دعم الوزارة للمركز وانه لابد من الاستفادة من تجربة هذا المركز الذي يقدم خدمات طبية نوعية للمواطنين من كل المحافظات.

من جانبه أكد المحافظ شمسان أن مركز القلب والاوعية وزراعة الكلى تم تزويده بأحدث الاجهزة الطبية للقسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية لتخفيف أعباء السفر للعلاج في الخارج بحيث يخدمات. المتكاملة للقلب والاوعية وزراعة الكلى بشكل نموذجي ويشكل إضافة نوعية ومهمة للقطاع الصحي بالمحافظة مثمنا دعم الوزير للقطاع الصحي بالمحافظة .

كما استمع الوزير والمحافظ الى شرح من رئيس المركز الدكتور أبو ذر الجندي الى شرح حول الخدمات التي يقدمها والمتمثلة بإجراء 679 عملية قلب مفتوح و43 عملية زراعة للكلى و1500 عملية أوعية دموية و41 الف مستفيد من خدمات جهازي الايكو وE. C. G وفحص التخطيط والعناية المركزة واستفادة 52 الف مستفيد من خدمات المركز الطبية.

وكان الوزير بحيبح ومعه محافظ المحافظة نبيل شمسان تفقدا سير العمل في المستشفى الجمهوري ومستشفى خليفة بالتربة ومستشفى النشمة والاطلاع على الخدمات الطبية والاحتياجات لهذه المستشفيات .

رافق الوزير خلال زياراته وكيل الوزراء للطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ووكيل الوزراة المساعد لقطاع السكان الدكتور عبد الرقيب الحيدري ووكيلة المحافظة للشئون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق ومدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن الصبري.