رئاسة مجلس الوزراء
وزير المالية يناقش مع كلشات أوجه الدعم الحكومي لجامعة المهرة

وزير المالية يناقش مع كلشات أوجه الدعم الحكومي لجامعة المهرة
وزير المالية يناقش مع كلشات أوجه الدعم الحكومي لجامعة المهرة

ناقش وزير المالية سالم بن بريك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات، أوجه الدعم الحكومي لجامعة المهرة من أجل النهوض بمستوى التعليم الأكاديمي.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الحكومية المشتركة بين الجهات المختصة لاستكمال بناء الهيكل التنظيمي لجامعة المهرة التي تضم 5 كليات تشمل التربية، والعلوم التطبيقية والصحية، والآداب والعلوم الإنسانية، والتعليم المفتوح، والعلوم الإدارية، وكذا 4 مراكز تشمل اللغة المهرية، والتدريب والتأهيل وخدمة المجتمع، والتطوير الأكاديمي وضمان الجودة، وتقنية المعلومات.

وأكد الوزير بن بريك حرص الحكومة على دعم جامعة المهرة أسوة بغيرها من الجامعات الحكومية الناشئة ضمن التوجهات الحكومية للاهتمام بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأكاديمي، وتخريج الكوادر المؤهلة لخدمة الوطن في مختلف مجالات وقطاعات الحياة.

ومن جانبه، استعرض الدكتور كلشات أبرز أولويات واحتياجات جامعة المهرة في المرحلة الراهنة، لإمكانية توفيرها من أجل المساهمة بالارتقاء بالعملية التعليمية الأكاديمية في الجامعة.

حضر اللقاء وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، والوكيل المساعد لوزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية عبدالحكيم بن مخاشن، وأمين عام جامعة المهرة محمد بايعقوب، وعدد من المعنيين في الوزارة والجامعة.