رئاسة مجلس الوزراء
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة الجمهورية الفرنسية

الرياض - سبأ
لقاء رئيس مجلس القيادة بالسفيرة الفرنسية
لقاء رئيس مجلس القيادة بالسفيرة الفرنسية

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء سفيرة الجمهورية الفرنسية كاترين قرم كمون.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات المحلية بما في ذلك المساعي الاممية لاطلاق عملية سياسية شاملة بناء على جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وبموقف الجمهورية الفرنسية المتقدم في فهم ومقاربة القضية اليمنية، متطلعا الى دور اوروبي فاعل على هذا الصعيد خصوصا خلال فترة الرئاسة الفرنسية الحالية لمجلس الامن الدولي.

و جدد فخامة الرئيس التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة من اجل انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

و استعرض اللقاء مسار الاصلاحات الاقتصادية والمالية المدعومة من الاشقاء والاصدقاء، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار هذه الاصلاحات، والاجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.