رئاسة مجلس الوزراء
الإرياني والثقلي يترأسان اجتماعاً لفروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة الإعلام والثقافة والسياحة في سقطرى

الإرياني والثقلي يترأسان اجتماعاً لفروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة الإعلام والثقافة والسياحة في سقطرى
الإرياني والثقلي يترأسان اجتماعاً لفروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة الإعلام والثقافة والسياحة في سقطرى

ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، اليوم الإثنين بمدينة حديبو، اجتماعاً موسعاً لمدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة لمناقشة أوضاع المكاتب والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بأدائها.

وفي مستهل اللقاء، نقل الوزير الإرياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء لمدراء مكاتب فروع الوزارة ومن خلالهم إلى أبناء سقطرى، موضحاً أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير الأداء ومتطلبات وهموم المحافظة في الجوانب المتعلقة بعمل الوزارة.

وأشاد الإرياني بجهود السلطة المحلية بقيادة المحافظ الثقلي ودعمه للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة في الجانب الإعلامي والثقافي والسياحي رغم شحة الإمكانيات والذي مكنها من ممارسة دورها وإبراز جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب وبالأخص الجانب السياحي حيث تشهد المحافظة حركة سياحية نشطة لما تتمتع به من أمن واستقرار ومواقع سياحية غنية وثرية لا يوجد لها مثيل في كل العالم.

وعبر الإرياني عن إعجابه بالتلاحم الكبير لأبناء سقطرى واصطفافهم خلف القيادة السياسية ودعمهم لجهود استعادة الدولة، مشيراً إلى أن المحافظة اليوم على أعتاب مرحلة جديدة وتحظى بدعم واهتمام الحكومة، مؤكداً أن وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ستبذل كل جهودها لإسناد المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية ما يجعلها متكاملة وقادرة على القيام بمسؤولياتها ومهامها وإبراز ما تتميز به الجزيرة ومنحها حقها من الترويج الإعلامي والثقافي والسياحي.

وشدد الوزير الإرياني على ضرورة إعداد خارطة سياحية تشمل المواقع الأثرية والسياحية في الأرخبيل بحيث تعمل الوزارة على تصميمها وإخراجها وطباعتها ونشرها إلكترونياً، مؤكداً أن الوزراة تسعى لجعل سقطرى الواجهة الأولى للسياحة في اليمن والمنطقة بما لديها من فرص ومؤهلات كبيرة، لافتاً إلى سعي الوزارة للتواصل مع خطوط الطيران لتنظيم رحلات مباشرة من القاهرة إلى سقطرى، ورفع عدد الرحلات القادمة إلى الجزيرة، مرحباً في الوقت ذاته بأي شركة أجنبية لفتح خطوط طيران إلى الجزيرة والاستثمار في مجال الخدمات الفندقية.

وتطرق الإرياني إلى عزم الوزارة إقامة دورة تدريبية متخصصة في مجال السياحة هذا الأسبوع والتي ينظمها عدد من الخبراء لتأهيل الكادر السياحي في كافة التفاصيل والمتطلبات المتعلقة بالجانب السياحي، ووعد بإيلاء أبناء سقطرى اهتماماً خاصاً في المشاركة بالدورات التدريبية الخارجية والفعاليات والأنشطة ذات العلاقة.

وأشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة بالدعم الأخوي والنبيل لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، من خلال تقديم المشاريع التنموية والإغاثية والإنسانية التي تدعم أبناء المحافظة في مختلف المجالات.

كما استمع الإرياني إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، والتحديات التي تواجه سير العمل في هذه المؤسسات ومنتسبيها وسبل تجاوزها وبما يسهم في تطوير العمل الإعلامي والثقافي والسياحي، وتطلعات منتسبي هذه القطاعات الحيوية.

من جانبه، رحب محافظ محافظة أرخبيل سقطرى بالوزير الإرياني والوفد المرافق له في المحافظة، مبدياً استعداده تقديم كافة التسهيلات لمكاتب الوزراة والشركات السياحية.

حضر اللقاء رئيس مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل، ووكلاء الوزارة عبدالباسط القاعدي، وجعفر أبوبكر وعبيد الحظاء، ووكيلا المحافظة، رائد الجريبي، وصالح سعد، ومدير صندوق الترويج السياحي انتصار الهدالي، ومدراء فروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة.