رئاسة مجلس الوزراء
رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس يستقبلون المبعوث الأمريكي إلى اليمن

رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس يستقبلون المبعوث الأمريكي إلى اليمن
رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس يستقبلون المبعوث الأمريكي إلى اليمن

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء، ومعه أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، وعثمان مجلي، مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الأميركي لدى اليمن ستيفين فاجن.

وتطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الأشقاء والأصدقاء لتجديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما تطرق رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي للتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتصعيد الإسرائيلي الغاشم وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الإنساني، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، ودعم جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية والوسيطين الأميركي والأممي الرامية إلى إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس في هذا السياق بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من أجل وقف الحرب وإحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، والتعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية إزاء تلك الجهود بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة وتخفيف معاناة الشعب اليمني وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الإنسان وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.