رئاسة مجلس الوزراء
الرئيس العليمي يصل المهرة دعماً لجهود مواجهة آثار الاعصار "تيج" في المحافظات الشرقية

الغيضة - سبأ
اجتماع رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمحافظ المهرة وقيادات السلطة المحلية
اجتماع رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمحافظ المهرة وقيادات السلطة المحلية

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأحد، مدينة الغيضة في زيارة طارئة لمحافظة المهرة دعما لجهود السلطات المحلية في مواجهة التداعيات المحتملة للإعصار المداري "تيج" الذي يدخل المحافظات الشرقية هذا الاسبوع.

وفور وصوله اجتمع فخامة الرئيس بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وقيادات السلطة المحلية، بحضور وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

كان فخامة الرئيس قد اجرى اتصالات مع محافظي محافظتي حضرموت مبخوت بن ماضي، وارخبيل سقطرى رأفت الثقلي للاطلاع على إجراءات المحافظات الثلاث للتعامل مع اثار الاعصار المداري الذي دخل اليوم الأحد ارخبيل سقطرى في طريقه الى المهرة، والأجزاء الشرقية من حضرموت.

وسيطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي على مستوى تنفيذ الاجراءات الاحترازية ومدى التنسيق بين اجهزة السلطات المحلية، والحكومية، والمنظمات الاقليمية والدولية لمواجهة كافة الاحتمالات، والحد من الاثار المتوقعة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، كما سيطلع فخامة الرئيس على سير العمل التنفيذي في محافظة المهرة، ومستوى امدادات الخدمات الاساسية في مختلف القطاعات.

كان في استقبال فخامته بمطار الغيضة الدولي، محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، وامين عام المجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، ووكلاء المحافظة، والوكلاء المساعدين، وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي، والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية، والامنية.

وكان مركز الانذار المبكر قد شدد على المواطنين في المحافظات الشرقية بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع بدء تأثيرات الحالة المدارية على محافظة سقطرى واقترابها من محافظتي المهرة، وحضرموت، وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.