رئاسة مجلس الوزراء
إجتماعان في عدن يناقشان توحيد جهود الوحدات النفطية والإستثمارات المعدنية

عدن - سبأ
إجتماعان في عدن لوزير النفط والمعادن
إجتماعان في عدن لوزير النفط والمعادن

ناقش إجتماع عقد اليوم الاربعاء في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، آليات توحيد جهود الوحدات النفطية.

وفي الإجتماع الذي ضم مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز محمد عوض ثابت والمدير العام التنفيذي لشركة الاستثمارات النفطية والمعدنية عبدالله عمير والمدير العام التنفيذي لشركة الغاز اليمنية محسن وهيط والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق منصور، أكد وزير النفط والمعادن،على اهتمام قيادة المجلس الرئاسي والحكومة بالقطاعات النفطية والمعدنية وتوحيد الجهود المشتركة بين الوزارة والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز والوحدات التابعه لتكامل الأعمال وفق الاهداف والخطط والبرامج وبما يتواكب مع رؤية الوزارة للحفاظ على المكتسبات الوطنية والنهوض بالقطاعات النفطية.

وأشار الوزير الشماسي، إلى أهمية تفعيل المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز لاستكمال العمل المؤسسي وتشكيل مجلس إدارة المؤسسة بعد اعتمادها من دولة رئيس مجلس الوزراء..مشدداً على ضرورة اعداد خطة الموزانة والبرنامج الاستثماري للعام ٢٠٢٤ واقرارها والعمل على تجاوز كافة التحديات الاستثنائية والعمل بوتيرة عالية بين مختلف الوحدات النفطية والارتقاء بالعمل المؤسسي وتعزيز حلقة الاتصال بما يساهم في تحقيق التطلعات المنشودة.

وفي سياق آخر، ناقش وزير النفط والمعادن مع نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم الوالي ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد عبدالله اليماني التميمي، الاجراءات والمقترحات الكفيلة لجذب الاستثمارات المعدنية للمساهمة بتحسين الوضع الاقتصادي للوطن.

ووقف الاجتماع أمام المقترحات المطروحة المتضمنة الاهتمام بتنمية الاستثمارات في مجالات التعدين، واستغلال الثروات الجيولوجية والمعدنية الموجودة، وذلك من خلال الترويج لها، واستقطاب المستثمرين من داخل وخارج الوطن.

وتطرق الإجتماع إلى ترتيبات مشاركة بلادنا في مؤتمر التعدين الدولي الثالث الذي سيعقد في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار وزير النفط والمعادن، إلى أن هذا يمثل فرصة تسويقية للثروات المعدنية في بلادنا، واستقطاب الاستثمارات في مجال التعدين.

حضر الإجتماع الوكيل المساعد لوزارة النفط والمعادن يوسف احمد مساعد ورئيس المكتب الاستشاري رشيد بارباع والمدير العام التنفيذي للشركه اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية عبدالله عمير .