رئاسة مجلس الوزراء
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي المديرة العامة لصندوق النقد الدولي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي المديرة العامة لصندوق النقد الدولي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي المديرة العامة لصندوق النقد الدولي

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المدير العام لصندوق النقد الدولي السيدة كريستينا جورجيفا، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق أعمالها غداً الثلاثاء.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التي يشهدها اليمن في ظل ظروف الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ووضع فخامة الرئيس المسؤولة الدولية في صورة التداعيات الإنسانية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدعم الدولي المطلوب لاستمرار وفاء الحكومة بالتزاماتها الحتمية.

وأعرب فخامة الرئيس عن تقديره للتسهيلات التي يقدمها صندوق النقد الدولي للاستفادة من حقوق السحب الخاصة، وانفتاحه على كافة العروض لحشد الدعم العالمي إلى جانب الإصلاحات الحكومية، وإجراءات الحوكمة المنسقة مع الحلفاء الإقليميين والدوليين.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بالدعم السخي من الأشقاء في المملكة العربية السعودية للموازنة العامة للدولة، ودوره الحاسم في استقرار الأوضاع الاقتصادية والخدمية في البلاد.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن في الولايات المتحدة محمد الحضرمي.