رئاسة مجلس الوزراء
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفداً من حلف اللقاحات العالمي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفداً من حلف اللقاحات العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفداً من حلف اللقاحات العالمي

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، وفداً من حلف اللقاحات العالمي برئاسة السيدة آن كرونين، وبحضور ممثلين عن منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدعم المقدم من حلف اللقاحات العالمي وخصوصاً في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة، وتعزيز قدرات المنظومة الصحية اليمنية بسلاسل التبريد التي تشتد الحاجة إليها في كافة المحافظات.

كما أشاد فخامة الرئيس بالمؤسسة الصحية الوطنية وطواقمها الطبية في مختلف المرافق والمحافظات، وجهودها المقدرة في إنقاذ الأرواح رغم الظروف والإمكانيات الصعبة التي فاقمتها حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بتقديم كل أشكال الدعم لإنجاح حملة التحصين الوطنية التي تنطلق في 23 سبتمبر الجاري، وضمان وصولها إلى كافة الأطفال المستهدفين بالحملة.

وتطرق اللقاء إلى مجالات الشراكة مع التحالف العالمي للقاحات، والنجاحات المحققة في هذا المجال، خصوصاً على صعيد مكافحة شلل الأطفال الذي تم التخلص منه مجدداً في المحافظات المحررة، مع أهمية استمرار الضغوط على المليشيات الحوثية لإنهاء حظرها للقاحات المنقذة للحياة، وتمكين فرق التحصين من الوصول إلى مناطق سيطرتها المنكوبة بمختلف الأمراض والأوبئة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووكيل الوزارة الدكتور علي الوليدي، وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي.