السقطري يبحث مع وزير الموارد المائية العراقي تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية والري
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، مع وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية والري.
وتطرق الجانبان على هامش مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه إلى تبادل الخبرات وإعداد الدراسات، وتنشيط الزيارات للاطلاع على تجارب البلدين في مجال حصاد المياه وسبل ترشيدها وبناء السدود والمنشآت المائية.
كما تم استعراض جملة من المواضيع المرتبطة بالإدارة المتكاملة للموارد المائية وتأثير التغيرات المناخية والصراعات التي أدت إلى توقف التنمية وكان لها أثر بالغ على البنية التحتية والمؤسسية.
حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير اليمن لدى العراق الخضر مرمش، ووكيل وزارة الزارعة لقطاع الري أحمد الزامكي، ومسؤول الشؤون السياسية والإعلامية في السفارة محمد الكوشاب، ومن الجانب العراقي وكيل وزارة الموارد المائية رائد الجشعمي، ومدير عام السدود بالوزارة علي راضي.