رئاسة مجلس الوزراء
وصول محطة الطاقة الشمسية 120 ميجا إلى ميناء كالتكس بعدن

عدن - سبأ
وزير الدولة محافظ عدن أحمد الملس خلال الاستقبال
وزير الدولة محافظ عدن أحمد الملس خلال الاستقبال

وصلت إلى ميناء الحاويات بكالتكس بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، محطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات، وكان في إستقبالها وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، ومعه مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالجمهورية عبد العزيز محمد.

وأشار وزير الدولة، الى أهمية هذا المشروع للعاصمة المؤقتة عدن ،الذي يعد أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في البلاد، إضافة إلى النتائج الإيجابية المحققة بمجالي الكهرباء والطاقة والبيئة..موضحاً أن الأعمال والتجهيزات لموقع محطة الطاقة الشمسية بدأت عقب توقيع الإتفاقية واستمرارية مواصلة العمل لإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأشاد لملس، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي ترجمة واستجابة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والمواقف المساندة لمجلس القيادة والحكومة والسلطة المحلية لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة المؤقتة عدن.