وزير الخارجية يناقش مع السفير الفرنسي التطورات السياسية والجهود المبذولة لتحقيق السلام
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، التطورات السياسية والجهود المبذولة لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
وأشار وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى انفتاح الحكومة وتعاملها بمرونة مع كافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.. مؤكداً أن تحقيق السلام هو الهدف الرئيسي لحكومة الكفاءات السياسية والتي تعمل على انجازه منذ اليوم الأول لتشكيلها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية.
وتطرق بن مبارك، إلى عرقلة مليشيا الحوثي لجهود إحلال السلام واستمرار عدوانها على مأرب وارتفاع وتيرة الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين والنازحين من خلال ازدياد استهداف الأعيان المدنية والمناطق السكنية بالصواريخ الباليستية نتيجة للعجز التام للمليشيا في تحقيق أي مكاسب في جبهات القتال.
وأشار وزير الخارجية، إلى أن وقف اطلاق النار الشامل على المستوى الوطني هو الخطوة الإنسانية الأهم التي يجب تحقيقها ليتم عقبها معالجة كافة القضايا والذهاب إلى مفاوضات الحل الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.
من جانبه أشار السفير الفرنسي، إلى استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة وإحلال السلام.. مؤكداً دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.