رئاسة مجلس الوزراء
رئيس الوزراء يتابع عمليات الإنقاذ والإغاثة في وادي حضرموت لمواجهة أضرار السيول

رئيس الوزراء د. معين عبدالملك
رئيس الوزراء د. معين عبدالملك

تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عمليات الإنقاذ والإغاثة التي تنفذها السلطة المحلية بوادي حضرموت وفرق الطوارئ، لمواجهة تداعيات الأمطار والسيول التي اجتاحت الوادي، وخلفت أضراراً بشرية ومادية خاصة في مديرية تريم.

واطلع رئيس الوزراء من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش ومدير مديرية تريم خالد هويدي، مساء الأحد، على تقرير أولي حول الأضرار البشرية والمادية جراء كارثة السيول والأمطار التي اجتاحت المديرية، مشيرين إلى الإجراءات العاجلة التي اتخذتها السلطة المحلية لإغاثة المتضررين، وتصريف سيول الأمطار وأوجه الدعم الممكن تقديمها.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين ومعالجة المصابين وتوفير الإيواء لمن تهدمت منازلهم، واتخاذ الحلول العاجلة لتصريف سيول الأمطار، مشدداً على ضرورة رفع تقرير شامل حول الأضرار المادية في الممتلكات العامة والخاصة بما في ذلك المنازل والطرقات والكهرباء، والاحتياجات المطلوبة، وسيتم التعامل معها بشكل فوري.

وشدد رئيس الوزراء على إعطاء الأولوية لتكثيف جهود الإنقاذ وإغاثة المتضررين وفتح وإصلاح الطرقات، إضافة إلى تصريف مياه الأمطار، مترحماً على أرواح من فقدوا حياتهم جراء هذه السيول الجارفة والتمنيات بالشفاء للمصابين.