رئاسة مجلس الوزراء
رئيس الوزراء يشيد بجهود العاملين في نزع الألغام ويزور مطار الريان بالمكلا

المكلا - سبأ
رئيس الوزراء خلال الزيارة التفقدية
رئيس الوزراء خلال الزيارة التفقدية

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في نزع وتطهير اليمن من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية وما تزال مستمرة في زراعتها.

وأعرب خلال زيارته للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في حضرموت عن تقدير كل المواطنين اليمنيين للدور الذي تقوم به فرق نزع الألغام لنزع بذور الموت، لافتاً إلى الكارثة التي تعيشها اليمن جراء الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة في كل المناطق التي وصلت إليها.

ولفت رئيس الوزراء إلى دور البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في حضرموت، في العمل على نزع الألغام في أكثر من محافظة، مقدماً التقدير لكل العاملين في نزع الألغام الذين يحملون الموت على أكفهم من أجل تأمين المواطنين.

وقدم مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في حضرموت، العميد صالح هيثم، شرحاً حول العمل وإسهامات الفرع في نزع الألغام في محافظات مختلفة، وما حققه من إنجازات حتى الآن.
إلى ذلك، زار رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مطار الريان الدولي بالمكلا، واطلع على سير العمل في المطار بعد إعادة تشغيله.

وتفقد رئيس الوزراء مكاتب وصالات المطار المختلفة، والأجهزة الفنية والأمنية الحديثة التي تم تزويده بها.
وقدم مدير عام المطار المهندس أنيس باصويطين شرحاً حول سير العمل عقب تشغيل المطار للرحلات الداخلية والخطط الجارية لتسيير رحلات دولية من المطار ابتداءً من الشهر القادم.

رافق رئيس الوزراء، وزراء الصحة العامة السكان الدكتور قاسم بحيبح، والأشغال العامة والطرق مانع بن يمين، والتربية والتعليم الدكتور طارق العكبري، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس عوض باحارثة.