رئاسة مجلس الوزراء
الارياني ومحافظ تعز يناقشان تفعيل المؤسسات الإعلامية والثقافية بالمحافظة

عدن - سبأ
وزير الإعلام خلال اللقاء
وزير الإعلام خلال اللقاء

ناقش وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم بعدن مع محافظ تعز نبيل شمسان، إعادة تفعيل المؤسسات الإعلامية في المحافظة.

ونقل الوزير تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لأبناء تعز الذين يسطرون ملحمة وطنية ويمرغون أنوف مليشيات الحوثي بالتراب ويلقنونهم دروساً في التضحية والفداء وأن توجيهاته للحكومة بإيلاء محافظة تعز اهتماماً خاصاً وتلبية إحتياجات أبنائها في كافة الجوانب وبالشكل الذي يعيد لهذه المحافظة اعتبارها ويمكنها من ممارسة دورها التنويري والتثقيفي.

وأكد أن الوزارة بصدد إعادة إصدار صحيفة الجمهورية بشكل يومي لتقوم بدورها الوطني والثقافي في توعية المجتمع بخطورة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وفضح جرائمه بحق تعز خاصة والشعب اليمني عموما، كما أكد على تقديم الدعم اللازم لإذاعة تعز لتقوم بدورها التنويري وتقدم خطاب الشرعية للمواطنين وتفند أكاذيب ودعايات وخرافات الحوثي.

وقال الوزير إن تعز عاصمة الثقافة اليمنية وقلعة الصمود وأثبتت أنها عصية على الكهنوت الحوثي البغيض إذ كانت من اوائل المحافظات التي وقفت في وجه المد الفارسي وقدمت التضحيات الجسيمة في سبيل الدفاع عن المكتسبات الثورية وهذا الأمر ليس بجديد على تعز التي تحتفظ بسجل حافل بالتضحيات في كافة مراحل النضال الوطني.

ودعا الارياني أبناء تعز لمزيد من الالتفاف والالتحام بالقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية لمواجهة المشروع الإيراني الفارسي في اليمن والمنطقة ودعم معركة استعادة الدولة كونها الضامن الحقيقي لحياة كريمة وتوفير الخدامات والمتطلبات لكافة المواطنين.

من جانبه عبر المحافظ عن تقديره للاهتمام الذي توليه وزارة الاعلام الثقافة والسياحة لمحافظة تعز، مؤكداً بأن هموم وتطلعات الوزارة هي نفس هموم وتطلعات قيادة المحافظة، منوهاً بالانشطة الثقافية والسياحية التي نفذتها محافظة تعز خلال الفترة الماضية والتي لقيت استحسان وتفاعل المواطنين.

وأكد شمسان أن محافظة تعز تشكل جبهة متقدمة تدافع عن الدولة والشرعية وتقدم التضحيات تلو التضحيات وهي قادرة ليس على الصمود فقط وإنما على المشاركة في تحرير اليمن قاطبة.