رئاسة مجلس الوزراء
وزير الصحة يطلع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل مستشفى عدن وبناء مركز القلب

عدن - سبأ
خلال الزيارة
خلال الزيارة

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، على سير الأعمال الإنشائية والفنية في مشروعي إعادة تأهيل مستشفى عدن العام وبناء مركز القلب بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة إجمالية تبلغ ٤٣ مليون دولار أمريكي.

وتعرف الوزير بحيبح من مدير عام المستشفى الدكتورة فاطمة شفيق أمان، على حجم الأعمال المنجزة في المشروع في الجانبين الانشائي والفني والتوزيع الهندسي لأقسام المستشفى الداخلية الموزعة على الرجال والنساء والأطفال وبسعة سريرية تصل إلى ٢٥٠ سريرياً منها ٥٠ سرير َمخصصة لمركز القلب والعيادات الخارجية البالغة عشر عيادات تخصصية والمختبرات المركزية وغرف العناية المركزة والعمليات الصغرى والكبرى والأشعة والعلاج الطبيعي والرنيين المغناطيسي، فيما تشمل أعمال التأهيل إعداد المخازن ووحدة الدخول الآلي وعدد من الأقسام المساعدة وشبكة للغازات الطبية ومنظومة الحريق ومحرقة النفايات الطبية، وتزويد المستشفى بوحدة كهربائية إضافية بطاقة ٥ ميحا وبقدرة تكيفيية للمبنى تصل إلى ١٢٥٠طن.

كما اطلع وزير الصحة ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، ومدير مركز القلب أحمد الجفري، من القائمين على المشروع في الشركتين المنفذة و الاستشارية المهندسين نايف باحميد وعصام القحطاني، على مستوى الإنجاز الذي وصل إلى ٨٠ بالمائة.. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهد لإنجاز المشروع في المدة المقرره له ليتمكن من تقديم خدماته لابناء محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها باعتباره مشروع حيوي يسهم في تعزيز القطاع الصحي بعدن.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان، الدعم السخي الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبلادنا في مختلف المجالات بينها القطاع الصحي.