رئاسة مجلس الوزراء
وزير الخارجية يلتقي مدير عمليات منظمة نداء جنيف

عدن - سبأ
خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الأحد، مدير عمليات منظمة نداء جنيف، هشام خضراوي، ومدير المنظمة في اليمن، دينا المأمون.

وفي اللقاء، أشار وزير الخارجية إلى أهمية الدور الكبير الذي تقوم به منظمة نداء جنيف في حظر استخدام الألغام المضادة للأفراد وحماية الأطفال والمرأة من آثار الحرب .. موضحاً أن الإشكاليات الحالية تمثل خطراً حقيقياً على حياة الطفل وصحته النفسية والجسدية.

وأكد الوزير على أن اليمن وقعت على اتفاقية حقوق الطفل منذ وقت طويل لكن المليشيات المسلحة الحوثية لازالت تستغل الأطفال وتقوم بتجنيدهم واستخدامهم كمقاتلين في صفوف مليشياتها وكدروع بشرية لقواتها .. مشيراً إلى أن حماية المرأة والطفل كان من أولويات مؤتمر الحوار الوطني الذي افضت مخرجاته إلى كثير من المواد الداعمة لحقوق المرأة والطفل.

ودعا وزير الخارجية إلى ضرورة تفعيل برامج التدريب للشباب بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية والمنظمات والنقابات المهنية المختلفة.

من جانبه استعرض خضراوي الأنشطة والبرامج التي ترعاها المنظمة في بلادنا وتبنيها مشاريع دعم المرأة والطفل في مناطق الصراعات المسلحة ومكافحة انتشار زرع الألغام الفردية.. لافتاً إلى جهود منظمة نداء جنيف لتعزيز احترام الجماعات المسلحة غير الحكومية للمعايير الإنسانية الدولية وقدرتها على تنفيذها وتقديم الدعم والمشورة.