رئاسة مجلس الوزراء
الصحة العالمية تعلن اعتزامها تزويد اليمن بـ٢٠ بالمائة من لقاح كورونا

عدن - سبأ
وزير الصحة مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية
وزير الصحة مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية


أعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتزامها تزويد اليمن بـ٢٠ بالمائة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كمرحلة أولى.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية لدي بلادنا الدكتور أدهم رشاد، لمناقشة تدخلات المنظمة في دعم القطاع الصحي باليمن.

وأكد الوزير بحيبح في اللقاء بحضور وكلا الوزراة الدكتور علي الوليدي، والدكتور أحمد الكمال، والدكتور شوقي الشرجبي، والدكتورة إشراق السباعي، أهمية التعاون المشترك مع المنظمة، لتعزيز منظومة القطاع الصحي، وحرص الوزارة على تسهيل عملها وتذليل كل التحديات التي تواجهها..داعياً المنظمة إلى العمل من العاصمة المؤقتة عدن..مشيراً إلى أن أوضاع القطاع الصحي في بلادنا يتطلب تعزيز التعاون المشترك، لتحقيق تنمية مستدامة خاصة في مجالات التجهيزات والكادر.

من جانبه أكد ممثل المنظمة، على تعزيز الشراكة مع الوزارة..مشيراً إلى أن المنظمة ستعمل على توسيع نطاق عمل مكتب المنظمة بعدن، بما ينعكس ايجاباً على مستوى ونوعية التدخلات التي تقوم بها المنظمة في اليمن.

واستعرض الدكتور رشاد، عمل المنظمة لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، المتوافقة مع طبيعة بلادنا، بالتنسيق مع الجهات المانحة، لاستهداف الفئات ذات الأولوية القصوى منها الكوادر الصحية بمختلف أنواعها والمواطنين من عمر ٥٥ عام وما فوق.




تعليقات 0