رئاسة الوزراء
وصول الدفعة الأولى من الأسرى والمختطفين في سجون ومعتقلات الميليشيا إلى مطار سيئون

سيئون ـ سبأنت
مطار سيئون الدولي
مطار سيئون الدولي

وصلت إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، الدفعة الأولى من الأسرى والمختطفين في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً وذلك ضمن صفقة تبادل الأسرى التي جرت بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي هادي هيج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "جرى اليوم الإفراج عن 221 مختطفاً وأسيراً من الأبطال في معتقلات الميليشيات الحوثية بينهم 19 من أسرى التحالف العربي منهم 15 سعودياً و4 سودانيين، مقابل 221 من أسرى الحوثيين".

وأضاف هيج: "سيتم يوم غد الجمعة الإفراج عن 151 من الأسرى بينهم أفراد من القوات التي تقاتل في الساحل الغربي".

من جانبه، توقع وكيل وزارة حقوق الإنسان عضو الفريق الحكومي المفاوض في ملف الأسرى ماجد فضائل أنه سيتم إطلاق عدد ٥ من الصحفيين المختطفين لدى ميليشيا الحوثي، وذلك بعد أن عمل الفريق الحكومي على إدراجهم في مفاوضات استمرت حتى عشية موعد التبادل اليوم الخميس، لافتاً إلى الحالة الصحية السيئة التي يعانيها المعتقلون المفرج عنهم من سجون ومعتقلات الميليشيات، منوهاً أن بعض المعتقلين يعانون من عاهات مستديمة وأمراض مزمنة جراء التعذيب الذي تعرضون له في سجون و معتقلات المليشيات.

وثمن فضائل جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكذلك المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث في الوصول إلى تنفيذ اتفاق تسليم الأسرى والمحتجزين بالمرحلة الأولى وفي إطار اتفاق ستوكهولم.

إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، وصول 19 أسيراً من قوات التحالف إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالعاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الخميس، بينهم 15 أسيراً سعودياً و 4 أسرى سودانيين.




تعليقات 0