رئاسة الوزراء
رئيس الوزراء يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

رئيس الوزراء مع سفير الاتحاد الأوروبي
رئيس الوزراء مع سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل  رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، حيث جرى مناقشة الجهود والتحركات الأممية والدولية لتحقيق السلام، واستمرار ميليشيات الحوثي في إفشال هذه الجهود.

وجدد رئيس الوزراء موقف الحكومة الشرعية الثابت بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في التعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا، مشيراً إلى أن هذا التعاطي الإيجابي يقابله تصعيد للمليشيات الحوثية في عدة جبهات وخروقاتها المتصاعدة لاتفاق ستوكهولم في الحديدة، والدور المطلوب من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.

وقال "إن هذا التصعيد بما في ذلك إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المدن والأحياء السكنية والأشقاء في المملكة مؤشر واضح على عدم جدية مليشيا الحوثي في السلام والحل السياسي".

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية وكذا الجهود الجارية لاستكمال تطبيق ما تبقى من بنود آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة بالتزامن مع الترتيبات الأمنية والعسكرية.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي استمرار دول الاتحاد الاوروبي في دعم خيارات السلام في اليمن واستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني، منوهاً بالدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لتسهيل عمل المنظمات وما تقوم به لتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.




تعليقات 0