رئاسة الوزراء
وزير الخارجية يبحث مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لاحلال السلام

وزير الخارجية محمد الحضرمي
وزير الخارجية محمد الحضرمي


بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، هانز جروندبرج ، عدد من القضايا المتصلة بالوضع السياسي والجهود المبذولة لإحلال السلام.

وجدد الوزير الحضرمي ،حرص الحكومة على السلام وتعمل جاهدة لتحقيقه وتعاملت بكل إيجابية مع مقترحات المبعوث الاممي إلى اليمن سعياً للتوصل إلى سلام دائم وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها.

واستنكر الحضرمي ،جرائم مليشيا الحوثي ضد محافظتي مأرب والجوف والزج بالأطفال والمغرر بهم في حروبها العبثية.. مشيراً إلى انكسار وفشل كل مغامرات المليشيا العبثية.

وفيما يتصل باتفاق الرياض، أكد الوزير الحضرمي بأن الحكومة قامت بتنفيذ كل ما عليها في إطار الالية الخاصة بتسريع تنفيذ الاتفاق ،وأن على المجلس الانتقالي الالتزام بتنفيذ ما عليه فيما يتصل بالشق العسكري المتمثل بإخراج وحداته من العاصمة المؤقتة عدن وفقاً للآلية.. مؤكداً أن تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة حقيقية للسلام وإعادة الامن والاستقرار لليمن.

وشدد الحضرمي ،على ضرورة إعادة تطبيع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى وانهاء التمرد المسلح هناك واستعادة مؤسسات الدولة من اجل الحفاظ على سلمية وأمن واستقرار الجزيرة.

من جانبه أعرب سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا ،دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الإغاثة الإنسانية في اليمن، وجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث ومبادرته للسلام..متمنيا التوصل إلى سلام دائم وشامل وأن يسود اليمن الامن والاستقرار.




تعليقات 0