رئاسة الوزراء
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر حزمة إجراءات للتعامل مع وباء كورونا

سبأ نت
اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد
اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد


أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها، اليوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حزمة من الإجراءات تجاه عدد من الجوانب بينها تعزيز الجهود الوقائية لمواجهة الوباء، واليات التعامل مع قضايا العالقين في الخارج.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها عبر الاتصال المرئي عن بعد، الجهود المستمرة لتعزيز الإجراءات الاحترازية في المنافذ وتسهيل دخول الشحنات التجارية والاغاثية بعد اخضاعها للإجراءات الصحية المحددة.

وأكد رئيس الوزراء، ان الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إضافية لحماية المواطنين اليمنيين من هذه الجائحة العالمية.

وقدم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، تقرير حول ما أنجزته اللجنة خلال الأسبوع الماضي من المهام المناطة بها، بما في ذلك وضع الرؤى والمقترحات لقضايا العالقين.. مشيرا إلى ما تم تنفيذه من إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي وتجهيز أماكن العزل والحجر الصحي في عدد من المحافظات.

واستمعت اللجنة إلى التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، حول التطورات القائمة في تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي، وما تم إنجازه في هذا الجانب، إضافة إلى التعاون والتنسيق القائم مع شركاء اليمن في المجال الصحي .. لافتا إلى ما يتم تداوله حول وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد بهذا الخصوص ان الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة وسيتم الإعلان عنها فور استكمالها، التزاما بمبدأ الشفافية.

كما تطرق الى حالة الإصابة الوحيدة المسجلة في حضرموت وقال انها "مستقرة" ولم تظهر اي اعراض على المخالطين لها حتى الان وتم اتخاذ جميع الاحترازات والفحوصات اللازمة مع المخالطين.

فيما استعرض وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح، البرامج التي نفذتها السلطات المحلية في المحافظات لتنفيذ التعليمات الحكومية الخاصة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا.. متطرقا إلى الاسهامات المجتمعية في هذا الجانب ودورها في دعم الجهود الحكومية والمحلية انطلاقا من المسؤولية التكاملية في مواجهة هذا الوباء.



تعليقات 0