رئاسة مجلس الوزراء
وزير الخدمة المدنية يبحث علاقات التعاون مع بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية

عدن - سبأ
خلال اللقاء
خلال اللقاء

بحث وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن أحمد محمد مهات، علاقات التعاون المتميزة بين البعثة في تنفيذ برامجها الإنسانية وسبل تعزيزها وتوسيعها .

وتطرق اللقاء إلى الدور الإيجابي للتنسيق الدائم بين بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية والجهات الحكومية المعنية بأنشطته، بما يساهم في ضمان وصول الخدمات المقدمة وتلبية الاحتياجات الأساسية لمختلف الفئات المتضررة من الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية على البلاد، واستمرار الحفاظ على حلقة التواصل الدائم بين الجانبين لمواجهة التحديات التي قد تعترض مهام ونشاط البعثة.

وأشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات، إلى الجهود التي يبذلها الجانب الحكومي للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب، والالتزام بتقديم كل أشكال التسهيلات والدعم لعمل البعثة..مشيداً بالأعمال الإنسانية لطواقم عمل البعثة.. معرباً عن حزنه وأسفه الشديدين لمايتعرض له العاملين الدوليين في المنظمات الإنسانية في بلادنا من تضحيات ومخاطر تؤدي بحياتهم في سبيل تقديم مد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين.

وأوضح الدكتور الوالي، إن استهداف الحكومة أثناء وصولها مطار عدن إلى جانب الأعمال الإجرامية والوحشية التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جميع الأوقات ليست بالجديدة أو الغريبة لجماعة تنتهج وسيلة العنف وإراقة الدماء للحفاظ حيث لا تفرق بين مدنيين نساء او اطفال او عاملين دوليين.. موكداً بأن الجهات المعنية تعمل على توثيق كل تلك الانتهاكات والأعمال الإرهابية المرتكبة بحق الشعب اليمني التي لن تسقط بالتقدام.. موكداً الحرص على دعم كل المشاريع والمبادرات التي تصب في خدمة المواطنين بمختلف المجالات.

بدوره عبر رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية، عن اعتزاز البعثة بالعلاقة المتميزة التي تربطها مع الجهات الحكومية.. موجهاً الشكر للحكومة على الدعم الكبير والتسهيلات المستمرة التي تقدمها لعمل فريق البعثة في اليمن والحفاظ على هذه الثقة الممنوحة في تعزيز مشاريعها وأنشطتها لما فيه خير للشعب اليمني.